مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/09/2022 07:14:00 م
أشهر عوامل نجاح التجارة الإلكترونية المتجر الإلكتروني - الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
أشهر عوامل نجاح التجارة الإلكترونية المتجر الإلكتروني - الجزء الأول 
تصميم الصورة رزان الحموي 
اعتقد أنك قد سمعت كثيراً بمصطلح "|المتجر الإلكتروني|"، حيث إن التطور الكبير في مجالات التجارة الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني قد فسح المجال لظهور شيء ما يعرف باسم المتجر الإلكتروني.

ولكن ما المقصود بالمتجر الإلكتروني؟ وكيف يمكن للشخص أن يستفيد منه؟ 

إذا كانت هذه تساؤلاتك، وكنت ترغب في أن تتعرف على مفهوم المتجر الإلكتروني، ومزاياه، والكثير من المعلومات تابع معنا قراءة الأسطر القادمة.

المتجر الإلكتروني أو online store 

إن المقصود بالمتجر الإلكتروني هو موقع على |الشبكة العنكبوتية| مخصص للبيع، بحيث يستطيع العملاء أن يطلبوا منه منتجاتك أو خدماتك التي عرضتها للبيع بواسطته.

أي أنه باختصار أحد الأساليب الحديثة للبيع والشراء والتسويق، كما أن استخدام هذه الأساليب قد تغنيك تماماً عن الأساليب التقليدية، في حال قد أتقنت إدارة متجرك الإلكتروني، وقمت باستغلاله بأفضل الطرق.

- الفرق بين موقع الويب والمتجر الإلكتروني 

يوجد هنالك علاقة تربط مواقع الويب بالمتجر الإلكتروني، وذلك لأن المتاجر الإلكترونية هي في الأصل عبارة عن موقع على الإنترنت، ولكن المتجر هو موقع مصمم خصيصاً للتجارة الإلكترونية، مما يدفعنا لكي نراه مميزاً بواجهة مصممةً بشكل خاص لأغراض |التسويقية|، ولعرض المنتجات أو الخدمات.

أي أن الفرق باختصار هو أن المتجر الإلكتروني هو موقع مخصص لإتمام عمليات البيع والشراء فقط عبر شبكة الويب، بينما الموقع الإلكتروني هو مصطلح شامل لكل شيء يوجد عبر الويب.

كما وقد يواجه الأشخاص المهتمين في هذا المجال الكثير من العقبات عند اتخاذهم قراراً في إنشاء متجرٍ إلكتروني، فإذا أردت أن تتعرف على هذه العقبات بشكل واضح تابع معنا قراءة الجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.